الأحد، 9 مارس 2008

لماذا اخترت هذا الاسم؟!!

هذا الاسم ((MuslimfromEgypt)) ,أو مسلم من مصر,هو اسم اخترته من فترة طويلة,منذ بدايات تعاملى مع الانترنت تقريباً,لم أفكر كثيراً فى هذا الاسم,كل ما حدث هو أنى كنت على النت فى احدى الليالى و وجدت أحد الأصدقاء يطلب منى بسرعة أن أدخل الى احدى غرف الدردشة الاسلامية على موقع MSN,و ذلك لأنه بحاجة الى من يسانده فى نقاش يتعلق بالتعريف بالإسلام,فى حين أن لغته الانجليزية لم تكن تساعده كثيراً.
لم يكن لدى حساب Account,و لم أكن قد جربت الدخول على هذه الغرف من قبل, أنهيت اجراءات الاشتراك بسرعة, و فكرت فى الاسم, كنت أريد اسماً معبراً عنى, عن شخصى,عن محمد على (أنا), و لم أجد أفضل من هذا التعبير الموجزMuslimfromEgypt, و هو اسم واضح و صريح و لا يترك مجالا لأحد فى أن يضيع وقته فى التعرف على ماهيتك .
صار هذا الاسم رفيقاً لى فى منتديات عدة , و أعرب لى الكثير ممن عرفتهم عن طريق النت عن مدى اعجابهم بهذا الاسم,و مدى اعتزازهم به,بل إن أخ حبيب لى فى الله قد سجل اسمى على هاتفه بهذا الاسم المستعار, و لكم أعتز به أنا أيضاً,و أذكر أن أننى فى احدى المنتديات كنت قد كتبت خاطرة و أنهيتها بطلب دعاء ممن يقرأ لى,لأنى كنت أمر بظروف نفسية سيئة, فردت أخت فاضلة على خاطرتى هذه بكلمات رقيقة,كان أهم ما فيها هو : (أنت مسلم, و من مصر كمان ,يعنى مفيش أحسن من كدة )
طبعاً لى أسباب كثيرة أن أؤمن بهذا, و أفتخر بهذا,أن أكون مسلماً و مصرياً,و ليست هذه دعوة للعنصرية,أو التفاخر الزائف , لكنى أعشق مصر كما أعشق دينى, بالطبع دينى فى المقام الأول,و لكن مصر هى معشوقتى الكبرى,و التى مهما حدث لى فيها, و مهما رأيت من أهلها,فستظل مصر هى مصر,أكبر من كل الصغائر, و أعظم من كل الأقزام ,و أنقى من أى دنس ,و لهذا حديث آخر,فليست هذه الكلمات البسيطة بمعبرة عما تستحقه هذه البلد.
طيب, و لكن بعد أن وضحت تاريخ هذا الاسم معى, و الذى هو بكل اختصار تعبير موجز عنى ,فإنى أرجو أن يكون ما أسطره فى هذه المدونة لائقاً بهذا الاسم, لائقاً بأن يكون خارجاً من عقل و قلب فردٍ مسلم , و من لب و جنان مصرى معتز بوطنه و أمته و دينه,و أسأل الله أن يجعل لى نصيباً من دعاء من يقرأ لى ,فلربما كتبت كلمة خرجت من قلبى بصدق و اخلاص,فأثرت فى فكر غيرى بشكل ايجابى,و لهذا حديث آخر بإذن الله.

هناك تعليقان (2):

زهرة الجنة يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل

أحييك علي الأسم الخاص بك فهو خير معبر لك
انا فعلا تسألت في البداية لماذا هذا الأسم ؟؟
ولكني الأن عرفت لماذا

تحية لك ولمدونتك ولأسمك الكريم

مسلم من مصر - محمد على عطية يقول...

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أختى الفاضلة
جزاكى الله كل الخير
و خالص التحية لكى و لمرورك الكريم